المحتوى المجدول.. مزايا ووسائل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيف حالكم؟ موضوعنا اليوم سيكون حول التغريدات المجدولة على موقع تويتر وكذلك المشاركات المجدولة على موقع فيسبوك ومواقع التواصل الإجتماعي الأخرى، وهي اداة جداً مهمة في تحقيق التفاعل الدائم مع المتابعين، لا سيما وان مواقع التواصل الإجتماعي مثل تويتر وفيسبوك يعتمد نجاحها أو فشلها اعتماداً كلياً على مدى تفاعل المستخدم مع باقي المستخدمين وتحقيق الوجود الدائم على تويتر.

التغريدات والمشاركات المجدولة هي بكل بساطة تغريدات ومشاركات تكتبها أنت ولكنها لا تعرض بشكل فوري على موقعي تويتر وفيسبوك، بل تختار أنت الزمن واليوم الذي تريد أن تظهر به هذه التغريدة أو المشاركة.

كثير ان لم يكن أغلب مستخدمي تويتر وفيسبوك الكبار يستخدمون هذه الخاصية حيث انها تضمن تدفق المحتوى الخاص بهم بشكل دائم ودون انقطاع، وبالتالي استفادة متابعيهم ومن يهتم بمحتواهم، ففي كثير من الأحيان يفقد المستخدم متابعيه بسبب عدم وجود المحتوى، أو تقطعه وعدم استمراريته.

سبب آخر وهو أن المتابعين ليسوا من منطقة واحدة في العالم، وهذا يعني أن هناك فروقاً زمنية بينهم، وبالتالي يجب على المستخدم الحرص على دفع المحتوى في كافة الأوقات وذلك لضمان تغطية كافة الفوارق الزمنية.

ولا ننسى أيضاً أن مواقع التواصل الإجتماعي تلعب دوراً هاماً في تسويق ونجاح الشركات والمؤسسات، وتوفر بعض المواقع التي سأذكرها في الأسفل فرصة ذهبية لضمان التفاعل والتواصل المستمرين مع العملاء والمستخدمين، كذلك توفر بعض المواقع خاصية تكوين فريق يقوم على كتابة المحتوى وجدولته، وهذه ميزة مهمة جداً حيث أنها توفر الكثير من الوقت الذي قد يضيع في التنسيق لكتابة ودفع المحتوى.

وبعض المواقع لا يقتصر عملها على موقعي تويتر وفيسبوك فقط بل توفر لك خاصية الجدولة على باقي مواقع التواصل الإجتماعي الشهيرة مثل Linkedin و + Google.

وخاصية مهمة جداً توفرها هذه المواقع وهي وجود تطبيق لها على أجهزة الـ iPhone و الأجهزة التي تعمل على نظام التشغيل Android حيث سيتمكن المستخدم من جدولة تغريداته ومشاركاته من هاتفه الجوال بشكل سريع وسهل.

وهناك الكثير من المواقع التي توفر خاصية التغريدات والمشاركات المجدوله اضافة الى خواص أخرها مثل تقصير الروابط، وأغلب الخواص تكون مجانية وبعضها مدفوع، وذلك يعتمد على حسب حاجة المستخدم، وفي الأسفل بعض المواقع التي اخترتها شخصياً وجربتها، وهي مجانية مع امكانية الاشتراك في الخدمة المدفوعة ان رغبت في الحصول على بعض الخواص المحددة:

 

 

موقع Hootsuite
http://hootsuite.com

 

وهو في نظري الأبرز والأفضل حيث ان به عدة خواص تحقق لك التحكم التام بالمحتوى الذي تريد طرحه، ومن بين ذلك خاصية ترجمة المحتوى بشكل فوري الى لغات أخرى، عمل تقارير حول تفاعل المتابعين مع المحتوى الذي قمت بطرحه، وعدة خواص أخرى مهمة سواء للشركات أو للأفراد.

 

 

موقع Cotweet
http://cotweet.com

 

وهو موقع مفيد أيضاً وبه عدة خواص مميزة، من بينها خاصية تساعد الشركات ومستخدمي برنامج Salesforce الخاص بالمبيعات على دمج مشاركاتهم وتغريداتهم بقاعدة بيانات العملاء الخاصة بهم.

 

 

موقع Socialooph
http://socialoomph.com

 

وهو ايضاً موقع آخر يوفر لك خاصية التغريدات والمشاركات المجدولة وبه عدة مميزات تختلف عن غيره مثل ميزة مراقبة كلمات معينة على موقع تويتر واخبارك فور ظهورها، فمثلاً ان قررت متابعة كلمة “اللغة” فسيخبرك البرنامج فور ظهورها على موقع تويتر وعن التغريدات التي قامت بذكر هذه الكلمة.

 

 

موقع Twaitter
twaitter.com

 

وهو موقع يوفر لك عدة خصائص فريدة ومنها خاصية دمج مدونتك أو أخبار الموقع الخاص بك مع موقع Twaitter بحيث يقوم الموقع بارسال محتوى موقعك أو مدونتك بشكل تلقائي لمتابعينك على شكل تغريدات ومشاركات.

 

 

موقع MediaFunnel
http://mediafunnel.com

 

وهو موقع قوي ويوفر لك عدة خواص في الكثير من الأحيان لا تجدها متوفرة تحت موقع واحد ومنها خاصية ارسال واستقبال المشاركات على هيئة رسائل الجوال SMS وعدة خواص أخرى مهمة.

 

 

موقع Twuffer
http://twuffer.com

 

وهو موقع سهل وبسيط الاستخدام ويوفر خاصية الجدولة بأسلوب مبسّط.

 

كانت هذه لمحة حول هذه الخاصية الهامة في مواقع التواصل الإجتماعي، والآن انصحك بالاشتراك في احدى هذه المواقع وجدولة تغريداتك ومشاركاتك، وستجد أن تواصلك مع المستخدمين قد زاد وأن عدد متابعينك قد كثر، ولكن تأكد، المحتوى الجيد هو من سيجلب لك متابعين أكبر، لذلك فكر بالكم وليس الكيف.

وفقكم الله

Speak Your Mind

*